استغل قدراتك وانجح في حياتك  «^»   على عتبات الرحيل   «^»  (نحن أبناء الخرج)  «^»  معلمون صينيون من شنغهاي  «^»  الطلاب الأذكى في العالم  «^»  إدمان إضاعة الوقت  «^»  هل يمكن للتقليد أن يكون طريقا للإبداع ؟  «^»   من إبداعات مدارسهم  «^»  من يصلح الآخر؟ المجتمع أم النظام التعليمي؟  «^»  أخلاق الطالبة بين البيت والمدرسة جديد المقالات
تنفيذ خطة الإخلاء في الإبتدائية الثالثة للبنات  «^»  ابتدائية الاندلس تخلي قرابة 500 طالب في أقل من دقيقة ونصف  «^»  عقد ورشة عمل لتهيئة معلمات الحاسب الآلي   «^»  دورة التطوير المهني لمعلمات الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية  «^»  مديرة الشئون التعليمية بالدلم تستقبل مشرفتي الإدارة المدرسية و خدمات الطلاب بمكتب الدلم  «^»  لجنة الاحتفاء باليوم الوطني بتعليم الخرج تعقد اجتماعها الرابع  «^»  الورشةالتد​ريبية للارشاد الاكاديمي الثانوية السابعة   «^»  مركز التدريب التربوي ينفذ دورة التقويم البديل  «^»  برنامج ترفيهي لطلاب التربية الخاصة في مدرسة ثمامة بن أثال  «^»  اجتماع بمديرات المدارس المستجدات في مبنى الشؤون التعليمية جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
الأستاذة شيخة آل الشيخ في حوارها مع (الصحيفة الإعلامية): تعليم الخرج تطور بشكل ملحوظ، وتميز بالتنظيم والتعاون
الأستاذة شيخة آل الشيخ في حوارها مع (الصحيفة الإعلامية): تعليم الخرج تطور بشكل ملحوظ، وتميز بالتنظيم والتعاون
(الصحيفة الإعلامية):



مشرفة العموم بالإدارة العامة للنشاط (النشاط العلمي بجهاز الوزارة)أ/ شيخة بنت مقرن الشيخ: أولمبياد الخرج تطور عن السابق بشكل ملحوظ وتميز بالتنظيم والتعاون بين جميع الفئات.

مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذة شريفة القرني:مالمسته من أفكار وإبداعات ترجمتها الطالبات في مساري الابتكار والبحث العلمي ينم عن مواهب عظيمة تستحق الرعاية والاهتمام.





• خاص لـ(الصحيفة الإعلامية) تنظم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التربية و التعليم الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي..
والذي يسعى في مجمله لصياغة عقل الباحث العلمي المفكر و تنمية روح الإبداع للمشارك، وتقوم فكرته على أساس التنافس في مسار البحث العلمي أو مسار الابتكارات من خلال تقديم مشروع في أحد مجالات الأولمبياد باستخدام لوحة عرض لعرض المشروع (بحث علمي/ ابتكار)..
عبر المشاركة الفردية أو الجماعية ويتم تحكيمها من قبل أكاديميين مختصين، لتحديد المشاركة الأفضل وفق معايير محددة للتأهل إلى مراحل متقدمة..

وترعى إدارة التربية والتعليم ممثلة بقسم نشاط الطالبات وقسم الموهوبات هذا الأولمبياد والذي شكّل حراكاً ثقافياً وفكرياً وسط الميدان التربوي نحو البحث العلمي والابتكار تجسد في العديد من المشاريع المتنافسة على حصد جوائز المرحلة الأولى على مستوى إدارة التربية والتعليم بالخرج..



وفي يوم الأربعاء الموافق 6/2/1434هـ اجتمعت الفئات المختلفة لحضور يوم التحكيم والتكريم وكان لـ(الصحيفة الإعلامية) بإدارة التربية والتعليم العديد من اللقاءات في مختلف الزوايا ورصد للمشاعر والانطباعات المختلفة.




• ابتدأ الحوار مع مشرفة العموم بالإدارة العامة للنشاط (النشاط العلمي بجهاز الوزارة)أ/ شيخة بنت مقرن الشيخ حول انطباعاتها حول الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي المقام في محافظة الخرج وأفادت:

بأن المشروع من أنجح المشاريع الوزارية نظرا لدوره في تنمية روح الإبداع لدى ناشئة وطلبة المملكة في المجالات العلمية والتقنية, ونظرا لأثره الكبير في الميدان حيث أحدث حراك معرفي منقطع النظير, وعلى مستوى الأسر نفسها..

أما أولمبياد الخرج فقد تطور عن السابق بشكل ملحوظ وتميز بالتنظيم والتعاون بين جميع الفئات, وتميزت الطالبات بالثقة بالنفس بدرجة عالية والقدرة على التعبير وإبراز الفكرة بشكل جيد, أما حول تطلعاتها المستقبلية فهي تطمح لتحقيق الرؤية التي رسمها خادم الحرمين الشريفين وهي الوصول إلى مجتمع المعرفة.





• كما أجرت الصحيفة حواراً مع مساعدة المدير للشؤون التعليمية أ/ شريفة القرني:


وقد أبدت إعجابها بما لمسته من أفكار وإبداعات ترجمتها الطالبات في مساري الابتكار والبحث العلمي وهذا ينم عن مواهب عظيمة تستحق الرعاية والاهتمام, وتتمنى أن تتبلور الأفكار وتتناول المزيد من الدعم والتوثيق لإمكانية تعزيزها وتطويرها, كما قدمت شكرها الجزيل لقسمي نشاط الطالبات والموهوبات ممثلا برئيسة قسم نشاط الطالبات أ/جواهر الداعج ورئيسة قسم الموهوبات أ/هدى العتيبي على الجهود الرائعة لإبراز المعرض والأفكار والمواهب المتميزة.







• كما التقت (الصحيفة الإعلامية) برئيسة قسم الموهوبات أ/هدى العتيبي والتي أشرفت على مسار البحث العلمي:

حيث أبدت إعجابها بالحراك الثقافي والعلمي داخل المدارس وبث روح التنافس بين الطالبات والذي كانت نتيجة لفكرة الأولمبياد, أما عن تمنياتها المستقبلية فهي تتمنى زيادة عدد المشاركات من المدارس وأن يدّرس مقرر البحث العلمي كمادة أساسية في مراحل التعليم العام.

• كما التقت الصحيفة برئيسة قسم نشاط الطالبات أ/ جواهر الداعج والتي أشرفت على مسار الابتكار:

والتي عبرت عن مشاعر الفرح بما حققته الطالبات في هذه المرحلة العمرية كما أشارت إلى أن فكرة الأولمبياد أعادت بناء عقل الطالبة من المتلقية إلى الباحثة العلمية والمبتكرة, وعززت بصمات ودور الطالبات على المستويين المحلي والعالمي, لتجعل من أبناء الوطن منتجين ومشاركين في بناء التنمية الوطنية..

وختمت بشكرها للجميع لأن هذا النجاح هو بفضل الله أولا ثم منظومةالمشرفين والمنظمين والمحكمين والمشاركين والداعمين.





• كما التقت الصحيفة بمديرة المدرسة الابتدائية الحادية والعشرون أ/ سارة التمران:

والتي عبرت عن سرورها واعتزازها باختيار مدرستها لمعرض الأولمبياد, وأشادت بالتعاون والتكاتف وروح الفريق الواحد بين جميع المشرفين والمنظمين, وأشادت بدور وزارة التربية والتعليم في الرقي بمواهب الطالبات وتتمنى استمرار المشاريع التي تتبنى مواهب الطلبة.


• كما التقت الصحيفة بالمشرفة التربوية أ/ سلمى الحناكي:

والتي أبدت إعجابها بالبحوث والابتكارات وحماس الطالبات كما تتمنى استمرار استثمار الطاقات ومتابعة إنجاز الطالبات حتى تظهر كواقع ملموس يستفاد منه.


• كما كان لنا لقاء مع المشرفة التربوية أ/عفاف الجمعة رئيسة لجنة التحكيم في مسار الابتكار:


والتي أشادت بمستوى المشاركات المتنوعة في مختلف المجالات لهذا العام, ومستوى التعاون بين جميع الفئات المشرفة والمنظمة والداعمة للأولمبياد..
وبعثت رسالة شكر وعرفان لكل مدرسة وأسرة وفرد دعم بناتنا الطالبات واكتشف مواهبهن حتى يؤدين رسالتهن نحو المجتمع ويقدمن نموذجا إسلاميا رائعا ورائدا.



• كما التقينا بالطالبة غدي القحطاني من ثانوية الهياثم الأولى والتي كانت إحدى الفائزات على مستوى الخرج والذي كان مشروعها الطوّاف الإلكتروني:


حيث قدمت جزيل الشكر لله ولكل من دعمها من الأهل ومديرة المدرسة والمرشدة الطلابية ومعلماتها, وأبدت فخرها واعتزازها بالمستوى الذي حققته.





• كما كان لنا لقاء مع المشرفة التربوية أ/فاطمة الغامدي رئيسة لجنة التحكيم في مسار البحث العلمي:


والتي أشادت بمستوى التنظيم وجودة التخطيط ومشاركات الطالبات المتنوعة وتجاوب الطالبات الإيجابي مع لجنة التحكيم.
وبعثت رسالة إلى كل معلمة بالتأكيد على دورها في تنمية مهارات الطالبات من خلال ما تتضمنه المناهج المطورة من مواقف تعليمية متنوعة تؤدي إلى التفكير العلمي السليم, وأكدت على أن التحول إلى مجتمع المعرفة يبداء من داخل الفصول الدراسية.



• كما التقينا بالمعلمة زكية الصويلح والدة الطالبة الفائزة نورة القعيضب من متوسطة تحفيظ القران الثانية والتي شاركت ابنتها في مسار ابتكار وكانت اسم المشروع الطبق المبرد وكان بدعم من والديها, وأفادت:


أن فكرة الأولمبياد تكتشف المواهب التي لم تتمكن المناهج الدراسية من اكتشافها وتنمي البحث العلمي لدى الطالبات..
كما عبرت عن مشاعر الفرح والسرور بفوز ابنتها وشكرت المولى أولا ثم جميع القائمين على الأولمبياد, وتتمنى أن يتم تأهيل القائمين على الأولمبياد داخل محيط المدرسة بشكل افضل وأن يكون هناك تواصل أكثر بين المنزل والأقسام المسؤولة, وتهيئة الطالبات بشكل أكبر من خلال تكثيف الدورات التدريبية..
ونوهت على أهمية زيادة وعي الأسر بدعم وتشجيع بناتهن نحو البحث العلمي والابتكار.






• كما التقينا بمديرة ثانوية الجامعة الأهلية أ/نورة الهزاني:

والتي أبدت إعجابها بالفكرة ودورها في تنمية مواهب الطالبات وإبرازهن محليا وعالميا, كما تمنت أن يكون هناك خطة مستقبلية لمواصلة دعم الطالبات وابتكاراتهن حتى المرحلة الجامعية.


• كما رصدت الصحيفة انطباعات ومشاعر مشرفة كشف الموهوبات أ/رضا الدوسري والتي ذكرت:

أن الأولمبيادأضاف على الميدان الاهتمام بالبحث العلمي والرغبة في الوصول إلى المعرفة الجديدة وهذا إضافة بحد ذاته, كما نمى لدى المعلمات والمشرفات الفكر التنظيمي من خلال تدريب الطالبات ومتابعة مشاريعهن للوصول إلى التنافسية الدولية, وتمنت أن يكثف التدريب والدعم لفئة الطالبات لوجود الرغبة العالية لديهن.





• كما التقينا بالمشرفة التربوية أ/نوف الحقباني من لجنة الاستقبال والتنظيم والتي:

أثنت على التجربة ودورها في المشاركة الإيجابية لأبنائنا في بناء الوطن والرفع من مستواه علميا واقتصاديا, وتتطلع إلى مستوى أفضل في السنوات المقبلة وتكثيف الإعلان عنه والتدريب على مهاراته لتتم على أسس علمية قوية لنستطيع المشاركة في المنافسة العالمية بإذن الله.

• كما التقينا مع الإدارية بالشؤون التعليمية أ/وديدة العنزي والتي:

ترى ان الأولمبياد احدث نقلة نوعية في طريقة تفكير الطالبات وجميع القائمين عليه, وتمنت ان تتوفر بيئة مجهزة لرعاية الطالبات ومساعدتهن على إنجاح ابتكاراتهن وأبحاثهن.




• كما التقينا مع والدة الطالبة عهد عويضة القحطاني:

والتي غمرتها مشاعر الفرح والسرور لفوز مشروع ابنتها العلاج السحري للزهايمر والتي قدمت شكرها لوالد الطالبة حيث كان خير داعم لابنته, كما أبدت إعجابها بالأولمبياد وبحوث وابتكارات الطالبات واختتمت اللقاء بشكر منسوبات إدارة التربية والتعليم بالخرج.


• كما التقت الصحيفة الإعلامية بمشرفة رعاية الموهوبات أ/فاطمة عسيري حيث أفادت:

بأن فكرة الأولمبياد هي عملية تربوية تنمي شخصية الطالبة نتيجة أنها خبرة عملية, وتشيد بمستوى التنظيم لهذا العام والذي كان نتيجة الخبرات السابقة, وتتمنى للأولمبياد الاستمرار الدائم.

• كما التقت بالطالبتين شوق العتيبي وفاطمة العتيبي من المتوسطة الثانية عشر :

واللتان قدمتا مشروع مترجم الصم والبكم, بدعم من الأسرة, وأبدتا حماسا لإكمال فكرة المشروع مستقبلا لإيمانهما بأهميته.




• و التقينا بمشرفة نشاط الطالبات أ/فوزية العبودي:

والتي ترى أنها عملية تربوية رائعة حثت الطالبات على عملية الاطلاع والبحث عن المعرفة وابتكار الجديد والمفيد في مختلف المجالات, وأفادت ان النجاح الذي حققته الطالبات في العام الماضي زاد نسبة المشاركات لهذا العام, وتتمنى أن يستمر الأولمبياد وأن يتم توفير الدعم المادي والمعنوي للطالبات لإنجاز ابتكاراتهن.

• كما التقينا بالطالبة روان إبراهيم الشراحي من المتوسطة الثانية عشر والمشاركة في مسار الابتكار بفكرة البادرويف حيث أفادت:

بأن فكرتها تخدم جميع المستهلكين في العالم حيث تقوم بالتبريد والتجميد بطريقة عكسيه لفكرة المايكرويف, أما عن مشاعرها فهي جدا سعيدة حيث أن هذه الفكرة لو كتب لها النجاح ستخلد ذكرها بالخير مدى الحياة.




• كما التقينا بالمشرفة التربوية أ/إيمان البكري احدى المحكمات في مسار الابتكار والتي ذكرت:

أن ابرز ما لفت انتباهها هو تفكير الطالبات العلمي المبني على الطريقة العلمية في مرجلة عمرية مبكرة مما اثلج صدرها وهذا دليل على الاهتمام بالمجال العلمي من قبل الأسر والمدارس..
وأوصت مديرات المدارس بضرورة عمل ورش داخل المدارس حول البحوث العلمية والابتكارات وتوفير الدعم المادي والمعنوي, وهي سعيدة جدا بهذا الإنجاز الذي سيرفع من شأن الوطن عالميا.





• كما تم اللقاء بوالدة الطالبة وضحاء العرجاني من متوسطة السلمية والتي:

أكدت على الدور الكبير الذي تركه الأولمبياد في جانب الدعم الأسري للطالبة حيث كانت الطالبة تقدم المشروع بدعم من والدها وأخيها الأكبر, ولا تنسى دور المعلمات وتشجيعهن للطالبات, وقدمت شكرها للمعلمة نورة الجعيدي التي دعمت ابنتها, وتمنت أن يتم تهيئة الطالبات للأولمبياد قبل بفترة كافية وحبذت لو يتم الاستعداد من الآن للفترة المقبلة, ودعت بالتوفيق لابنتها ولجميع الطالبات.


• والتقينا بمعلمة رعاية الموهوبات بالابتدائية الرابعة والعشرون أ/زهرة القحيز والتي أفادت:


بأن الفكرة جديدة واكتشفت مواهب الطالبات الكامنة من خلال التحفيز والتشجيع للمشاركة في مساري الأولمبياد وأبدت إعجابها بتفاعل الطالبات ومستواهن, وتتمنى أن يكون هناك وعي إعلامي بأهمية البحث العلمي والابتكار لدى الأسر ومنسوبات المدارس لتحفيز وتشجيع الطالبات بشكل أفضل, وأن يكون هناك تدريب تطبيقي كافي للمسئولات والطالبات.



• كما التقينا بالمشرفة التربوية أ/نوال العثمان والدة الطالبة المشاركة طرفة العثمان من متوسطة الجامعة الأهلية:

والتي شاركت في مسار البحث العلمي بمشروع الآيباد والخمول حيث دعمتها والدتها وكلا من المعلمة منى الوبران ومديرة الروضة أ/ماجدة المرزوقي وقدمت والدة الطالبة شكرها وتقديرها للداعمين, كما أبدت إعجابها بالأولمبياد حيث عزز الطالبات واكتشف مواهبهن خارج إطار التحصيل الدراسي, وتتمنى استمرارية فكرة الأولمبياد , وتأمل أن تتبنى الوزارة مشاريع نوعية كهذه.

• والتقينا بإدارية قسم الموهوبات أ/ نورة العنبر والتي ترى:


أن الأولمبياد يعد نقلة نوعية في مستوى تفكير الطالبات وجميع القائمين عليه, وتتمنى توفير بيئة مجهزة لرعاية الطالبات في المجالات المتعددة.




• كما التقينا بالمعلمة أ/نوال التويم والدة الطالبة المشاركة حصة العثمان من متوسطة الجامعة الأهلية والتي شاركت ابنتها بفكرة المياه المعالجة غير الصالحة للزراعة والتي تم دعمها من معلماتها:

حيث وعبرت عن سعادتها بالأولمبياد الذي نما مهارات كثيرة لدى الطالبات كالبحث والاستقصاء وغير تفكير الطالبات وحببهن في التعليم , وتتمنى استمرار الأولمبياد وتطويره للأفضل سنويا.


• وتحاورنا مع الإدارية بقسم نشاط الطالبات أ/حصة الفرج والتي:

أكدت على التطور الملحوظ سنويا والتنافس الإيجابي بين الطالبات, وتتمنى ان تحصد الخرج المراكز الأولى في أولمبياد هذا العام.




ختاماً تتقدم (الصحيفة الإعلامية) بالشكر والتقدير لله أولاً, ثم لقائد الصرح التعليمي في محافظة الخرج مدير التربية والتعليم والذي كان له بالغ الأثر في نجاح الأولمبياد بالدعم والتشجيع والتحفيز ولمساعديه , ونقدم التهنئة لكل الطالبات الفائزات على مستوى المحافظة ونتمنى لهن المراكز الأولى في المرحلة القادمة, ونشكر الطالبات المشاركات على جهودهن وكل من أشرف ونظم ودعم.

تم إضافته يوم الجمعة 21/12/2012 م - الموافق 8-2-1434 هـ الساعة 6:05 مساءً

اضف تقييمك

التقييم: 4.42/10 (265 صوت)






جديد مكتبة الصوتيات

Al-Jazirah - Live Weather - updated every hour
الصغرى
الكبرى
المدينة
°31
°44
مكةالمكرمة
°33
°46
المدينة المنورة
°28
°43
الرياض
°29
°39
جدة
°28
°41
الدمام

 

ϖ ϖ ϖ ϖ ϖ ϖ ϖ الرئيسية
Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.kharjedu.com - All rights reserved
brand مقاطع صور عنيزة شعار logo