استغل قدراتك وانجح في حياتك  «^»   على عتبات الرحيل   «^»  (نحن أبناء الخرج)  «^»  معلمون صينيون من شنغهاي  «^»  الطلاب الأذكى في العالم  «^»  إدمان إضاعة الوقت  «^»  هل يمكن للتقليد أن يكون طريقا للإبداع ؟  «^»   من إبداعات مدارسهم  «^»  من يصلح الآخر؟ المجتمع أم النظام التعليمي؟  «^»  أخلاق الطالبة بين البيت والمدرسة جديد المقالات
تكريم فارسات اﻷسبوع في الابتدائية 39  «^»  القادسية تحتفل باليوم العالمي لمحو الامية  «^»  اختتام الأسبوعين التمهيديين في الروضة السابعة  «^»  وفاة والد الأستاذ بندر الفواز  «^»  وقفة الإرشاد الأكاديمي مع الطالبات المتفوقات في ث9 مقررات  «^»  في المتوسطة التاسعة تبادل الزيارات بين محضرات المختبر  «^»  كشافة ثانوية الخرج تزور محافظ الخرج  «^»  اليوم التمهيدي للطالبات المستجدات في ث9 مقررات  «^»  توزيع جائزة مسابقة الحاسب الأولي بمتوسطة النخبة   «^»  مديرة الشئون التعليميةـ بنات ـ بالدلم ترعى تكريم إداريات المكتب جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
لقاء تربوي لمديرات المدارس بتعليم الخرج
لقاء تربوي لمديرات المدارس بتعليم الخرج
(الصحيفة الإعلامية)
أ.ابتسام الشميمري:
نفذت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج ممثلة بقسم التوعية الإسلامية بالتعاون مع قسم التدريب التربوي لقاءً تربوياً بمديرات المدارس لجميع المراحل وذلك يوم الأربعاء الموافق 11/10/1433هـ في مقر قاعة جمعية البر الخيرية بالخرج ويأتي هذا اللقاء ضمن خطة برنامج: ( الاستعداد للتعلم ) للعام الدراسي 1433/1434هـ .
وقد بدأ اللقاء بكلمة ألقتها رئيسة التوعية الإسلامية أ.زهرة الشدي رحبت فيها بالحاضرات وشكرت لهن حضورهن ونقلت لهن ترحيب المساعدة للشئون التعليمية أ. شريفة القرني بهن و توجيهاتها لهن مع بداية العام الدراسي الجديد ودعواتها بأن يكلل الله تعالى هذا العام بالتوفيق والسداد والكثير من الإنجازات .
ثم ألقت أ.زهرة الشدي كلمة بعنوان: ( همم تعلو قمم ) تحدثت فيها عن علو الهمة و سمو الأهداف التي نسعى لتحقيقها في الميدان التربوي وفي الحياة عامة منوهةً أنه رغم الظروف التي نمر بها إلا أنه لابد لنا من أن نرتقي ونسمو ونعمل بجد واجتهاد ولا نتكاسل ولا نجعل من أنفسنا رهينة للظروف فنحن نستطيع أن نصل إلى ما نطمح إليه بعلو الهمة بإذن الله تعالى ..واستدلت بالمواقف والعبر من حياة الأنبياء عليهم السلام والسلف الصالح التي تشحذ الهمم .
تلا ذلك ندوة بعنوان: ( القيم الإسلامية تربية وسلوك ) ألقتها مشرفتا التوعية الإسلامية أ/ موضي القحطاني و أ/ هيا القويزاني تحدثتا فيها
عن عدة محاور تناول المحور الأول مشروع القيم الذي تتبناه الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم .. والتركيز على أهمية نقل القيم من حيز التنظير إلى عالم التطبيق العملي سلوكاً وممارسةً من خلال تفعيل خطة التوعية الإسلامية..وتناول المحور الثاني الحديث عن برنامج قيمة الإحسان وبيان الهدف العام منه وآلية تفعيله في المدارس..والمحور الرابع تناول المسابقات السنوية على مستوى المملكة والتي تطرحها الإدارة العامة للتوعية الإسلامية وهي مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله لحفظ القرآن الكريم ومسابقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله لحفظ الحديث الشريف..ومسابقات التوعية الإسلامية العلمية للموظفات والطالبات.
تلا ذلك الحديث عن برنامج: ( التحصين ودوره في حفظ الأمن ) و برنامج :( المخدرات شتات وضياع ) وأهميتها في تكوين الفرد المسلم و بناء الشخصية الإسلامية على أساس من القيم الرفيعة و حماية فكر الناشئة من الانحرافات العقدية والفكرية وتهدف إلى رعاية النشء و تنمية روح المواطنة الصالحة لدى الناشئة ، وغرس حب الوطن وصدق الانتماء له والسمع والطاعة لولاة الأمر ،وتبصيرهم بمكانة وطنهم وأهميه الحفاظ على مقدراته و مكتسباته .
واختتمت الندوة بأهمية تفعيل حلقات حفظ القرآن الكريم في المدرسة وبيان دور المديرة المادي والمعنوي لإنجاح خطط وبرامج التوعية الإسلامية و أن كل ذلك يتطلب من المدارس شحذ الهمم وبذل الجهود من الجميع ولا يقتصر الجهد على مسئولة التوعية إنما لابد من تكاتف الجهود لتؤتي الخطة ثمارها المرجوة بإذن الله في إعداد جيل واع معتز بدينه وقيمه ينفع نفسه وأمته ..
تبع ذلك ألقت مشرفتا التوعية الإسلامية أ. هند العتيبي و أ/ ابتسام الشميمري بعض التوجيهات العامة للمديرات وبنود تكريم قسم التوعية الإسلامية لهن ..
واختتم اللقاء بعبارات شكر قدمت من قسم التوعية الإسلامية لكل مديرة مدرسة ساهمت في تفعيل الخطة وإنجاحها في مدرستها ..والدعاء لهن بالتوفيق والسداد مع بداية هذا العام الدراسي .
تم إضافته يوم الثلاثاء 04/09/2012 م - الموافق 18-10-1433 هـ الساعة 2:50 صباحاً

اضف تقييمك

التقييم: 3.26/10 (136 صوت)






جديد مكتبة الصوتيات

Al-Jazirah - Live Weather - updated every hour
الصغرى
الكبرى
المدينة
°31
°44
مكةالمكرمة
°33
°46
المدينة المنورة
°28
°43
الرياض
°29
°39
جدة
°28
°41
الدمام

 

ϖ ϖ ϖ ϖ ϖ ϖ ϖ الرئيسية
Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.kharjedu.com - All rights reserved
brand مقاطع صور عنيزة شعار logo