قسم الإشراف التربوي- بنات – ينفذ البرنامج التدريبي : (قيم وأخلاقيات العمل)


قسم الإشراف التربوي- بنات – ينفذ البرنامج التدريبي : (قيم وأخلاقيات العمل)



(الإعلام والاتصال) قسم الإشراف التربوي أ. شيخه البعيجان :

نفذت إدارة التعليم بمحافظة الخرج ممثلةً بقسم الإشراف التربوي (بنات) برنامجاً تدريبياً  بعنوان : (قيم وأخلاقيات العمل) بالتعاون مع قسم التدريب التربوي (بنات)  وذلك يومي الإثنين و الثلاثاء الموافق من 17-18 / 4/ 1440هـ . بمقر قاعة فضاءات بمبنى الإشراف التربوي بالخرج ، استهدف البرنامج رئيسات الأقسام النسائية بإدارة التعليم بالخرج ورئيسات الشعب بقسم الإشراف التربوي.

قدمت البرنامج المدربة المعتمدة  أ. فاطمة الشهراني مشرفة التدريب والابتعاث بوزارة التعليم سابقاً وعضو بجمعية الدراسات الدعوية بالتعليم العالي  .

ويهدف البرنامج إلى التوعية بقيم وأخلاقيات العمل  وأهمية تطبيقها في الميدان التربوي ، تناولت المدربة في البرنامج مفهوم القيم والقيم من منظور إسلامي وخصائصها ومحدداتها كما وضحت أهمية القيم للفرد وللمجتمع مبينة مراحل بناء القيم و مبررات تطبيقها في العمل متناولة بعض القيم العليا التي تنطوي تحتها منظومة القيم كقيمة الصدق وقيمة المسؤولية وقيمة التعاون والمبادرة مبينة فضائلها وثمراتها وأثر تطبيقها على الفرد والمجتمع مستشهدة بالنصوص والنماذج من القرآن الكريم والسنة النبوية وفعل السلف الصالح والقدوات المعاصرة . و نال البرنامج استحسان المتدربات وتفاعلهن .

في ختام البرنامج قدمت المساعد للشؤون التعليمية (بنات) أ.سماح آل ذيبان شكرها وتقديرها للمدربة أ. فاطمة الشهراني وقدمت لها شهادة شكر من سعادة مدير التعليم بالخرج د.خالد العتيبي  .

كما قدمت آل ذيبان شكرها لقسمي الإشراف التربوي و التدريب التربوي على تنفيذ البرنامج  وللمتدربات على حضورهن و إثرائهن للبرنامج بخبراتهن و حسن تفاعلهن مما كان سببا لإنجاح البرنامج سائلة الله للجميع التوفيق والسداد ..

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

..................................