التعليم تحتفل وتشارك دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمعلمين


التعليم تحتفل وتشارك دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمعلمين



(الصحيفة الإعلامية)- متابعات:

تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ،  احتفلت وزارة التعليم اليوم الأحد باليوم العالمي للمعلم، وذلك ضمن مشاركة الوزارة مع  دول العالم في الاحتفاء بهذه المناسبة التي تصادف الخامس من أكتوبر في كل عام، وتحقيقاً للأهداف السامية التي وضع من أجلها هذا اليوم .
وبدأ الحفل بكلمة لمعالي وزير التعليم قال فيها :”إن احتفالنا بكم معلمينا ومعلماتنا لا يقف عند هذا اليوم وهذه الذكرى مع أهميتها وقيمتها العالية؛ فنحن فخورون بكم، ممتنون لجهودكم، ونسمو ونحن ننظر لكم جنوداً لوطننا، الذي أعطى ويعطي المعلم مزيداً من العناية والاهتمام” .
وأضاف العيسى :” احتفال اليوم تفعيل لمناسبة عالمية نشارك بها دول العالم الاحتفاء بيوم المعلم الذي أقرته منظمة اليونسكو الدولية التي تعتبر بلادكم عضواً مؤسساً فيها وموقعاً على ميثاقها للتذكير بقيمة المعلم ومكانته ودوره الريادي في مسيرة النماء والعطاء ” .
وأبان الدكتور العيسى أن المعلم لايؤدي وظيفة أو مهنة فحسب بل أبعد من ذلك بكثير فهو من يقوم بتعليم وتربية ثروة الوطن الحقيقية شباب المستقبل، والإشارة له في مثل هذه الذكرى ليست إلا لحظات وفاء لمن يشتعلون كمصابيح وضاءة، تنير الدرب لأجيال هم قادةٌ للمستقبل ، وصناع للتنمية والإبداع في كل مكان.
وقال أيها المعلمون والمعلمات .. لقد سعينا خلال عام مضى أن يكون لكم مجلس استشاري يرتبط بوزير التعليم مباشرة وقد ترشح زملاؤكم له واعتمد اليوم أعضاؤه وسيكونون صوتاً لكم ومحاوراً باسمكم ونسعى لأن يكون لهذا المجلس ومخرجاته وتوصياته أثر في أداء وزارتكم .
ثم قدم معلمو ومعلمات برنامج خبرات ، معلومات عن البرنامج وعن الدعم اللا محدود لقطاع التعليم بالمملكة ، ثم عرض فلم قصير بمناسبة اليوم العالمي للمعلم .
ويمثل اليوم العالمي للمعلمين، منذ اعتماد هدف التنمية المستدامة 4 المعني بالتعليم بحلول عام 2030، الفرصة لاستعراض الإنجازات المحرزة والنهوض بمهنة التعليم. وتُحيى فعاليات هذا اليوم في إطار احتفال دولي في مقر اليونسكو، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات التي تنظم في جميع أنحاء العالم .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

..................................