آل ذيبان تدشن برنامج “أهلها” والذي يستهدف 20 مشرفة ورائدة نشاط بتعليم الخرج


آل ذيبان تدشن برنامج “أهلها” والذي يستهدف 20 مشرفة ورائدة نشاط بتعليم الخرج



( الإعلام التربوي ) فاطمة العثمان :

دشنت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. سماح بنت مبارك آل ذيبان انطلاقة برنامج خدمة المجتمع “أهلها” بتعليم الخرج صباح اليوم الأثنين في مقر مركز التدريب التربوي والذي استهدف ( 20) مشرفة و رائدة نشاط ممن رشحنّ لتطبيق البرنامج .. بحضور رئيسة قسم نشاط الطالبات أ. أمل الرويبعة ، مساعد مدير العلاقات والإعلام. أ. فاطمة العثمان ، رئيسة قسم التدريب أ. أمل الجمعان ، مشرفات قسم النشاط ..

 

يهدف البرنامج إلى تنمية السمات الشخصية الإيجابية للطالبات وتنمية مهاراتهن من خلال حزمة من البرامج التطوعية التي يمارسنها وتحفز السلوك الإيجابي، لإعدادهن للنجاح وإكسابهن المهارات اللازمة لسوق العمل  ….

 

وأوضحت رئيسة قسم نشاط الطالبات أ. أمل الرويبعة بـ “تعليم الخرج ” أن البرنامج الذي يستمر على مدى خمسة أيام يُعنى بتدريب المشرفات ورائدات النشاط على مفردات الدورة ليقمنْ بتدريب رائدات النشاط ومن ثم تدريب طالبات المرحلة المتوسطة خلال الفصل الحالي في المدارس .وتنفذ البرنامج لتعليم الخرج المدربة ريم العبداللطيف بالتنسيق مع منسقة الرنامج في تعليم الخرج أ . أريج الكنهل
وأضافت الرويبعة ؛ أن البرنامج تناول محاور عدة، منها التعريف بالبرنامج وأهدافه ومراحله، مشيرة إلى أنه يرتكز على ثماني قضايا وفق مسارين على ثلاث مراحل هي الاستكشاف، التجربة، والتقديم…

 

 

من جانبها قالت آل ذيبان أن برنامج “أهلها”، يأتي في إطار التعاون بين وزارة التعليم، وهيئة توليد الوظائف بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وضمن برامج تحقيق الرؤية، ويهدف إلى إشراك الطالبة في خدمة المجتمع، وتعزيز السلوك الإيجابي، واكتساب المهارات اللازمة التي تؤهلها لسوق العمل بما يعزز روح الولاء للوطن وليبقى هذا الوطن في عز وشموخ واردفت آل ذيبان إن تطبيق هذه البرامج الحيوية والهادفة يجعلنا في تحدي ومسؤولية كبيرة وكلنا ثقة بقدرات الميدان وبتميزه وأنهم أهل لذلك ..

 

وقدمت آل ذيبان شكرها لرئيسة قسم نشاط الطالبات أ. الرويبعة والفريق العامل معها ولقسم الإعلام لحضوره الدائم في البرامج وتميزه بالتغطيات ولقسم التدريب التربوي على جهودهم في تنفيذ البرامج التدريبية والشكر الموصول لجميع المتدربات الحاضرات ولمنسقة البرنامج من وزارة العمل أ. أريج الدوسري وللمدربة المتألقة ..


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

..................................