بالصور معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بتعليم الخرج


آل ذيبان تفتتح معرض إبداع 2018 م

بالصور معرض الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بتعليم الخرج



( الإعلام التربوي ) أ. أسماء الدوسري :

افتتحت  مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. سماح بنت مبارك آل ذيبان صباح اليوم الأربعاء الموافق 1439/6/19هـ  معرض الأولمبياد    الوطني للإبداع العلمي ، والذي سيستمر لمدة يومين 1439/6/20-19هـ . بحضور رئيسة قسم الموهوبات أ. هدى الرشيدي ، مساعد مدير العلاقات العامة والإعلام أ. فاطمه العثمان مديرة مركز الموهوبات أ. دليل العتيبي ورئيسة قسم تطوير  مهارات التربويات الدكتوره ساره الحقباني  ، مشرفة خدمات النقل المدرسي أ. فوزيه العبودي ، عددا من المشرفات التربويات ‏ وكان في استقبال المساعدة ووفد إدارة التعليم قبل انتقالهم لمقر المعرض قائدة ابتدائية (٣٤)  أ. نورة  الشهراني والتي اعدت برنامجا قصيرا للزيارة السريعة للمدرسة ..

يستهدف المعرض جميع طالبات المدارس لجميع المراحل  ومنسقات الموهوبات .

 

وقد تجولت آل ذيبان والوفد المرافق في أركان المعرض   الذي اشتمل على عدد من المشاريع   التي احتوت على افكار ابداعية توضح مدى اتساع المعرفة والتطلعات لبناتنا الطالبات .

عبرت مساعد مدير التعليم أ. سماح آل ذيبان عن سعادتها  بزيارة المعرض وقدمت  شكرها وتقديرها  لجميع مدارس المحافطة على تفعيل الأسبوع  الوطني  للموهبة والإبداع  بالصورة اللافته والمميزة والشكر ممتد للمدارس المشاركة في المعرض المصاحب والذي كان خلفه متابعة وإشراف من قسم الموهوبات ممثلا ً برئيسة القسم الأستاذة هدى الرشيدي  وفريق العمل في القسم وعلى الحضور المميز للمعرض وقيمة المادة المعروضة..

الجدير بالذكر أن المعرض سيمتد إلى يوم الخميس الموافق 1439/6/20  والذي يستهدف جميع طالبات المدارس لجميع المراحل بمحافظتي الخرج والدلم .

 

ويذكر أن إعلام تعليم الخرج تجول في أروقة المعرض الذي اشتمل على إبداع طالبات المحافظة، ونستعرض بعضا من هذه النماذج المبدعة كمشروع “لعبة حماسية بقواعد الفيزياء والكيمياء للطالبة شهد المحمدي من المتوسطة  (24) وهي عبارة عن لعبة تعليمية مضافا لها برمجة وقوانين فيزيائية ورياضيات تساعد على التعلم والترفيه .
مشروع أحسب  زاويتي بنفسي  للطالبة شوق المبارك من المتوسطة الثانية بالخرج  وفكرة المشروع عبارة عن تصميم أداة إلكترونية لقياس الزاوية وأثبتت جدوى استخدامها في التدريس.
مشروع قمرة شاهد للطالبة نوره حمد الكنهل عبارة عن جهاز يحسب ساعات مشاهدة الأطفال للتلفاز لفترة طويلة اعتمادا على بصمة الوجه.
مشروع ابتكار كوب القهوة للتسخين الذاتي للطالبة أجياد القثامي من الثانوية (10) ، وهو كوب يعمل لتسخين القهوة عن طريق مشغل لها أسفل الكوب.
ابتكار أثر ماء الأرز لتحسين نمو النباتات وفكرته تقوم على تحسين نمو النباتات  للطالبة جنى السويلم من المتوسطة (24) .
ابتكار الحائط وهو عبارة عن لوح حائط متفاوت الأحجام يعرض شرائح مختلفة حسب رغبة المستخدم للطالبة لانا الجعيدي من المتوسطة الأولى بالدلم
مشروع إيقاف السيارة للطالبة بيادر حمد من المتوسطة  (16) فكرة المشروع إضافة خزان لتفريغ الوقود وقت الحاجة .

 

وعلى هامش المعرض أقيمت أربع  ورش للطالبات الزائرات وهي : ورشة روبوت الأردوينو المبسط للأستاذة : غزوى العتيبي ، ورشة أساسيات التصوير المرئي باستخدام الجوال : الأستاذة : أحلام المطرود ، ورشة  تصميم  فلاتر السناب ( صممي فلترك بنفسك ) للأستاذة : دانه العتيبي ، ورشة سكراتش ،  الروبوت امبوت ،  طابعة ثلاثية الأبعاد لشركة تك شوب نفذتها الأستاذة : إيمان الطحيني ..


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

..................................