“العيسى” يدشن جناح “وزارة التعليم” في “الجنادرية 32”


“العيسى” يدشن جناح “وزارة التعليم” في “الجنادرية 32”



(الصحيفة الإعلامية)- متابعات:

دشن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى فعاليات جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “جنادرية 32 “، ووقف معاليه على انطلاقة فعاليات الجناح والأركان التي يتضمنها، مطلعا على استعدادات أقسام الوزارة المشاركة لاستقبال الزوار وإفادتهم، واستعراض جهود الوزارة و ما تضطلع به لخدمة أبناء الوطن، مع عرض أبرز مناشطها ومشاريعها التنموية الحديثة.
وقام الدكتور العيسى بجولة على جميع الأقسام والأركان التي يحتويها الجناح، مستمعا إلى شرح موجز عن الفعاليات التي تشرف عليها نخبة من منسوبي ومنسوبات الوزارة، وإدارات التعليم المشاركة من مناطق ومحافظات المملكة المختلفة، وبدأ بجولة على المعارض والأنشطة التفاعلية بقسم البنين، ثم المسرح المدرسي، وجناح الطفولة (استثمار ونماء)، ثم ركن الفتيات.
وجال معاليه على المعارض الفنية بقسم البنات، ومسرح الفتيات، والأنشطة العلمية، والأعمال الحرفية و(الحي المتعلم) بنات، و ركن (علوم وتقنية وبيئة) للبنين، كما زار قسم تواصل، والخدمات الإرشادية .
وفي سياق جولته اطلع العيسى على ماتقدمه بقية الأركان المشاركة في (قسم الموهوبين، التعليم مسيرة وعطاء، بإرادتي أتعلم، المبادرات النوعية، مهارات وريادة،  الأنشطة الذهنية والترفيهية للأطفال، الأنشطة الرياضية والصحية، الساحة الترفيهية، رحلة السلامة، المخيم الكشفي).
إثر ذلك شاهد   معاليه الحفل الإنشادي على المسرح الروماني، و عرض أوبريت (رؤيتنا)، وشارك الزوار العرضة السعودية  .
ورافق الوزير العيسى في جولته معالي نائب الوزير الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ووكلاء الوزارة ومسؤوليها، ومديري إدارات التعليم ومساعديهم، وعدد من منسوبي الوزارة، وأعضاء اللجنة الإشرافية  .
من جانبه اعتبر وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف الجابري تدشين جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة(جنادريه 32) هذا المساء من قبل معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ووقوف معاليه على إكتمال الجهود داخل أركان الجناح،  أكبر محفز للزملاء والزميلات للاستمرار في بذل المزيد، والمحافظة على الاستمرار في النجاح، وعكس واقع التعليم وبرامجه ومنجزاته في هذه الاحتفالية الوطنية الغالية.
وأضاف الدكتور الجابري أن مانشهده اليوم من ترتيبات مميزة، وتنظيم مرن يأتي بفضل الله ثم بفضل المتابعة الدائمة من معالي وزير التعليم للخروج بصورة مشرفة، ترتقي إلى حجم المشاركة وأهدافها التي رسمتها وزارة التعليم وفق خطط واستراتيجيات مدعمة بالامكانات والكوادر المؤهلة لقيادة فعاليات وبرامج الجناح التي يقدمها التعليم لزواره والمهتمين، مشيراً إلى تلبية محتويات الجناح لكافة الشرائح والفئات من أبناء المجتمع بما يضمه من أركان تفاعلية، وبرامج اثرائية، ومسابقات تعليمية، ورياضية، وفنية، هادفة يقدمها نخبة من منسوبي ومنسوبات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.
بدورها قدمت وكيل وزارة التعليم لشؤون البنات الدكتورة هيا العواد شكرها وتقديرها لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على زيارته وتدشين الجناح، ولمعالي النائب الدكتور عبدالرحمن العاصمي، وسعادة الوكلاء الذين شاركوا حفل التدشين، مؤكدة أن الانطباعات عن جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني (جنادريه 32) جيدة وتعكس حجم الإبداعات والتميز الذي تقدمه إدارات التعليم من خلال منتجاتها وبرامجها التعليمية التي تشارك فيها ضمن أركان الجناح .
وأبانت العواد أن المشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية فرصة لتقديم كل مامن شأنه أن يسهم في بناء صورة إيجابية عن التعليم في المملكة، ومراحل وخطوات التطور والإتقان التي يشهدها تعليمنا، وصولا إلى تحقيق الجودة في مخرجاتنا التعليمية، كما أن المشاركة فرصة لإطلاع الزوار، وأبنائنا وبناتنا على الخدمات التي يقدمها التعليم للمستفيدين والمستفيدات بما يقدم في أركانه المختلفة من برامج وفعاليات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

..................................