برعاية  سمو أمير منطقة القصيم- توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم و جمعية الناشرين السعوديين لإقامة معارض للكتاب السعودي في جميع مناطق المملكة


برعاية سمو أمير منطقة القصيم- توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم و جمعية الناشرين السعوديين لإقامة معارض للكتاب السعودي في جميع مناطق المملكة



(الصحيفة الإعلامية)- متابعات:

برعاية  سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وقعت اليوم الأحد وزارة التعليم اتفاقية تعاون مع جمعية الناشرين السعوديين لإقامة معارض للكتاب السعودي في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، وإقامة معرض الكتاب بالقصيم .
حيث وقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة للتعليم (بنات) الدكتورة هيا العواد ، ورئيس جمعية الناشرين السعوديين الأستاذ أحمد الحمدان .
بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة القصيم الموقع الإلكتروني والشعار الرسمي لمعرض القصيم للكتاب ، بحضور وكيل وزارة التعليم لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد .
إلى ذلك أكدت وكيل الوزارة للتعليم الدكتورة هيا العواد أن المعرض سوف يبدأ في 22 فبراير بعد شهر ونصف من الآن ، والتخطيط كان سابقاً منذ انتهينا العام الماضي من معارض الكتاب الصغيرة ، وتم التخطيط والعمل على التوسع في المعارض وضم مجموعات كبيرة من دور النشر، بعد المعارض الثلاثة التي أقيمت العام الماضي .
وأضافت العواد أن مشروع تحدي القراءة العربي هو ركن من الأركان التي ستكون ضمن هذا لمعرض، بعد اكتشاف الإقبال الكبير من الطلاب والطالبات على القراءة وحصول أبنائنا وبناتنا على مراكز متقدمة في المشروع.
وذكرت العواد أن المعرض سيضم الكثير من دور النشر ، وسيكون متاح للطلاب والطالبات في الفترة الصباحية على مدى عشرة أيام ، وسيكون هناك أيام مخصصة للطلاب وأيام مخصصة للطالبات، ومفتوح المجال لطلاب وطالبات الجامعات، وفي الفترة المسائية سيكون للمجتمع ككل .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

..................................