الدكتور الدويلة والعقيد بن حمران يدشنان برامج الشراكة المجتمعية الصحية الأولى


الدكتور الدويلة والعقيد بن حمران يدشنان برامج الشراكة المجتمعية الصحية الأولى



(الصحيفة الإعلامية):

دشن سعادة مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الدكتور صالح بن بخيت الدويلة وسعادة العقيد سعيد بن عبدالله بن حمران مدير العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بمحافظة الخرج برامج الشراكة المجتمعية الصحية الأولى برعاية ودعم مميز من شركة مجمعات التعاون الطبية بالخرج ..

وكان ذلك بحضور  النقيب طبيب صالح بن إبراهيم الحناكي أخصائي طب الأسنان والأستاذ ذيب بن سعد الحربي مدير العلاقات العامة بالعيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن ، كما حضر التدشين مدير العلاقات العامة بشركة مجمعات التعاون الطبية الأستاذ/ إبراهيم الموسى ..

وكان في استقبال الضيوف الكرام رئيس قسم الشؤون الصحية المدرسية الأستاذ عبدالله بن عتيق الطليان ومشرف الشؤون الصحية المدرسية الأستاذ فهد بن رشيد الهويدي ..

وقد بدأ التدشين باستعراض البرامج الصحية التي ستنفذ وفق برنامج زمني تم الإعداد له وتحديد الأهداف التي ستتحقق بإذن الله تعالى في نهاية البرنامج واستفادة مايقارب ستون مدرسة تضم خمسة وخمسين مرشد صحي ومرشدة صحية من هذا البرنامج..

كما يشارك في الحضور لهذا البرنامج وتلقي التدريب حوالي ثمانون طالب من المرحلتين المتوسطة والثانوية ..

الجدير ذكره بأن البرنامج متنوع في طرحه ما بين التثقيف الصحي والتدريب على بعض المهارات الصحية التي تهدف إلى إكساب المرشدين الصحيين والطلاب المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية والإنقاذ، وسلامة الفم والأسنان، والتثقيف الصحي الذي يركز على التغذية الصحية السليمة وسلامة الإبصار والنظر وأثره على حياة الطالب العلمية،بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للمنشآت الصحية لعيادات قوى الأمن بالخرج ومنشآت شركة التعاون الطبية بالخرج حيث يتم تنسيق وتحديد موعد ووقت الزيارة بالاتفاق بين مدير المدرسة والمرشد الصحي ومدير العلاقات العامة في تلك المنشآت بهدف تعزيز وزرع بعض القيم التربوية والعلمية والطبية والصحية والمهنية في نفوس الطلاب..

وبمشيئة الله تعالى سوف ينطلق البرنامج الأسبوع القادم بواقع أربعة أيام، ويستضيف البرنامج نخبة من المدارس المميزة مشكورين على استقبالهم وترحيبهم باستضافة هذا البرنامج سلفا .
والمدارس المشاركة في استضافة البرنامج هم :
المجموعة الأولى: ثانوية الخرج
يوم الأحد الموافق ١٤٣٩/٣/٢٢هـ
المجموعة الثانية: ثانوية فرسان الجزيرة الأهلية
يوم الاثنين الموافق ١٤٣٩/٣/٢٣هـ
المجموعة الثالثة : ثانوية الإمام البخاري
يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٣/٢٤هـ
المجموعة الرابعة : ثانوية الأمير سلطان بن عبدالعزيز
يوم الأربعاء الموفق ١٤٣٩/٣/٢٥هـ

وفي ختام التدشين تم تبادل الدروع التذكارية بهذه المناسبة حيث قدم شكر الدويلة وشكره لهذه المبادرة الكريمة لسعادة العقيد بن حمران والطاقم الطبي المشارك في هذا البرنامج، وكذلك شكره لداعمي البرنامج وشركاء التميز والنجاح شركة مجمعات التعاون الطبية وتقديم الدرع الخاص بهم بهذه المناسبة ، متأملين أن يلقى هذا البرنامج النجاح وتحقيق الأهداف التي من أجلها تقام البرامج الهادفة .

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *