التعليم تطلق برنامج رعاية الموهوبات المدرسي المطور


التعليم تطلق برنامج رعاية الموهوبات المدرسي المطور



(الصحيفة الإعلامية)- متابعات:

أطلقت وزارة التعليم ممثلة في الإدارة العامة للموهوبات (برنامج رعاية الموهوبات المدرسي) المطور ، بآليات تتوافق مع تطلعات الرؤية الوطنية 2030 وتخدم الهدف الاستراتيجي العام في برنامج التحول الوطني 2020″تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار “، على نحو يسهم في تحقق المؤشر العام لقياس الأداء “نسبة الطلبة المستفيدين من البرامج الخاصة بالموهوبين”.
ويقدم البرنامج رعاية تربوية شاملة ونوعية للطالبة الموهوبة، من خلال تنفيذ برامج إثرائية متخصصة في المنهج الدراسي ضمن الفصل الدراسي العادي يقدم من قبل معلمات المواد، وبرنامج إثرائي فاعل يقدم في غرفة مصادر الموهوبات من قبل معلمة الموهوبات، يلبي كافة الاحتياجات المعرفية والأكاديمية والاجتماعية والنفسية للطالبة الموهوبة في بيئة تربوية داعمة مع خيارات تتسم بالمرونة والتمايز تنفذها كوادر تربوية مؤهلة.
ويأتي إعداد الدليل التنظيمي والإجرائي وإطلاقه في الميدان التربوي سعياً من الإدارة العامة وفريق العمل الميداني لمزيد من تجويد آليات العمل فهو قناة تسهل التطبيق والتفعيل الأمثل للبرنامج على أرض الواقع الميداني بما يحقق الأهداف ويسهم بحلول مناسبة من شأنها تذليل التحديات.
الجدير بالذكر أن البرنامج يستهدف الطالبات الموهوبات من مخرجات المشروع الوطني للتعرف على الموهوبات أو الواعدات بالموهبة في مدارس التعليم العام للمراحل الثلاث: من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني ثانوي.
واستثمرت الوزارة ما خصص من ميزانية لبرنامج الرعاية المدرسية للتوسع في تلك البرامج وركزت على تأهيل المعلمات القائمات عليها وتدريبهن على انتهاج طريقة التعليم المتمركز حول الطالبة، وعلى دمج مهارات التفكير في المحتوى العلمي الذي يتناوله البرنامج واستخدام الأساليب التي تعتمد على المشروعات في العملية التعليمية لدعم وتقويم تعلم الموهوبات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *