التعليم..تطوير برنامج جاهز عبر مسؤوليات وصلاحيات ومحاسبية تحددها اللجنة المركزية للاستعداد للعام الدراسي


التعليم..تطوير برنامج جاهز عبر مسؤوليات وصلاحيات ومحاسبية تحددها اللجنة المركزية للاستعداد للعام الدراسي


%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1-%d8%b1%d8%a7%d8%b4%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%8a%d8%a7%d8%b6

(الصحيفة الإعلامية)- متابعات:

أكد الأمين العام لإدارات التعليم رئيس اللجنة المركزية للاستعداد الدكتور راشد الغياض أن خطة التطوير لاستعدادات وزارة التعليم للعام القادم 1438-1439 هـ ستشمل وضوحاً في مستوى المسؤوليات والصلاحيات والمحاسبية عبر برنامج الاستعداد ( جاهز ) والذي سيكون مرتبطاً ببرنامج نور، وبرنامج فارس،وسيكون ( جاهز ) متاحاً طوال العام لمتابعة الاحتياجات الضرورية لإدارات التعليم، وإدخال نسب الاستعداد من الميدان.
جاء ذلك خلال ترأس د. الغياض الاجتماع الأول للجنة المركزية للاستعداد بمبنى الوزارة الجديد، بحضور أعضاء اللجنة من القطاعات ذات العلاقة، حيث تناول الاجتماع مناقشة التقرير الختامي للاستعداد للعام الماضي والذي تضمن المعدل العام للاستعداد وفق قطاعات الوزارة، وكذلك المعدل العام لرصد إدارات التعليم، كما ناقشت اللجنة أبرز الصعوبات التي واجهت عمليات الاستعداد وكذلك أبرز التوصيات والإجراءات اللازمة حيالها، إضافة لعرض مراحل تقييم جاهزية القطاعات والإدارات التعليمية.
تجدر الإشارة أن اللجنة تشكلت بقرار من معالي وزير التعليم لمدة عامين وتختص بمتابعة خطط الاستعداد لقطاعات الوزارة وإدارات التعليم والجهات ذات العلاقة بما يحقق الأهداف المرجوة بمعالجة المشكلات وتذليل الصعوبات التي تؤثر على الاستعداد وتفعيل دور لجان متابعة الاستعداد في قطاعات الوزارة، وتزويد معالي الوزير وقيادات الوزارة بالتقارير المباشرة عن أي خلل أو قصور إضافة للتقارير الدورية عن الاستعداد.
الجدير بالذكر أن معالي وزير التعليم أكد في قراره على جميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم بتسهيل مهام اللجنة وإجراءات عملها.​


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *